السيرة 6

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 35 عا م من الخبرة الأحد، 27 مارس 2016 2 التعليقات

   💎 السيرة النبوية 💎

🌙 الحلقة السادسة🌙  
162-كان ابو بكر الصديق كثيرا ما يستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم بالهجرة فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لاتعجل لعل الله يجعل لك صاحبا "..
163- جاء الإذن من الله لرسوله صلى الله عليه وسلم بالهجرة إلى المدينه وان يكون صاحبه في هذه الهجرة هو ابو بكر الصديق رضي الله عنه.
164- اخبر النبي صلى الله عليه وسلم ابابكر الصديق بالهجرة وانه سيكون رفيقه فيها فجهز ابوبكر الصديق ناقتين له ولرسول الله صلى الله عليه وسلم.
165- اجتمع كفار قريش في دار الندوة واتفقوا على امر حائز وهو قتل النبي صلى الله عليه وسلم واعلنوا في ذلك جائزه 100 ناقه لمن يقتله..
166- حمى الله سبحانه نبيه صلى الله عليه وسلم مت مؤامرة قريش واخبره بهذه المؤامرة خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع ابي بكر الصديق وتوجها إلى غار ثور.
167- كمن - اي اختبأ - رسول الله صلى الله عليه وسلم وابو بكر الصديق في الغار 3 ايام وكانت اسماء بنت ابي بكر تاتيهم بالطعام كل يوم..
168-بحث الكفار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل مكان فلم يجدوه وتوجهت مجموعه منهم إلى غار ثور ووقفوا على باب الغار..
169- لو نظر احدهم إلى داخل الغار لرأى رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه ابا بكر لكن الله صرف قلوبهم ولم يتكلف احدهم منهم ينظر داخل الغار.
170- روايه نسج العنكبوت والحمامه الإمام احمد في مسنده بإسناد ضعيف ثم رجع هؤلاء الكفار وحمى الله رسوله صلى الله عليه وسلم منهم..
171- خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه ابو بكر الصديق من الغار بعد ان مكثا فيه 3 ايان وانطلقا متوجهين إلى المدينه..
172- وخرج معهما عامر بن فهيره مولى ابي بكر الصديق يخدمهما في الطريق وكان دليلهم إلى المدينه عبدالله بن اريقط وكان مشركا..
173- فكان رسول الله صاى الله عليه وسلم وابوبكر الصديق وعامر بن فهيرة والدليل عبدالله بن اريقط وفي طريقهم إلى المدينه حدثت احداث..
174- من الاحداث : قصه سراقه بن مالك إسلام الراعي قصه ام معبد الخزاعيه لقاء الرسول صلى الله عليه وسلم بالزبير وطلحه وهما قادمان من الشام..
175- من الاحداث التي حدثت في هجرته صلى الله عليه وسلم ولكنها لم تثبت بإسناد صحيح : قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لسراقة :" كيف بك إذا لبست سواري كسرى "..
176- وصل رسول الله صلى الله عليه وسلم و من معه بحفظ الله ورعايته إلى منطقه قباء في يوم الاثنين ربيع الاول سنه 14 من بعثته وهي السنه 1ه.
177- فلما وصل رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن معه إلى قباء وجد الانصار في استقباله وجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم في قباء 14 ليله وخلالها بنى مسجد قباء .
178- ولما كان يوم الجمعه ركب رسول الله صلى الله عليه وسلم على راحلته وخلفه ابو بكر متوجهين إلى المدينه .
179- ادركت رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاه الجمعه في ديار بني سالم بن عوف فصلاها في وادي رانوناء وهي اول جمعه يصليها في الاسلام..
180- ثم ركب رسول الله صلى الله عليه وسلم ناقته من ديار بني سالم بن عوف وارخى لها الزمام حتى دخل المدينه في جو مشحون بالفرح والسرور..
181- وكان يوما تاريخيا مشهودا فقد كانت البيوت والسكك ترتج باصوات التحميد والتبكير.
182- قال انس:" ما رايت يوما قط انور ولا احسن من يوم دخل رسول الله صلى عليه وسلم وابو بكر الصديق المدينه - يعني بعد الهجرة -" ..
183- قال البراء :  ما رايت اهل المدينه فرحوا بشيء فرحهم برسول الله صلى الله عليه وسلم حسن قدم المدينه حتى جعل الإماء : يقلن رسول الله ..
184- قال البراء رضي الله عنه : فصعد الرجال والنساء فوق البيوت وتفرق الغلمان والخدم في الطرق ينادون :  يامحمد يا رسول الله ..
185- قال انس رضي الله عنه :" لما كان اليوم الذي دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه المديته اضاء منها كل شيء".
186- قال انس : خرجت جوار يضربن بالدف وهن يقلن : نحن جوار من بني النجار يا حبذا من جار .
187- الابيات الشهيرة : طلع البدر علينا ...من ثنيات الوداع اخرجها البيهقي بإسناد ضعيف واوردها الغزالي في الاحياء واعله الحافظ العراقي بقوله إسناد معضل وضعفه الحافظ ابن حجر في الفتح وابن القيم في زاد المعاد.
188-قال الفسطلاني : واشرقت المدينه بحلوله فيها صلى الله عليه وسلم وسرى السرور إلى القلوب.

وغدا بإذن اللّـــــہ الحلقة السابعة
 
غفر اللّـــــہ لجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم و الأموات ورزقنا مرافقثة نبيه ﷺ في الفردوس الأعلى 💕

Google+ Pinterest

2 علقوا على "السيرة 6"

النسبة لخامات حجر هاشمي هيصم فهى شركة تنظيف كنب بالبخار بجدة لكن خامة الحجر حسب إستخدامه شركة مكافحة بق الحشرات بجدة كل نوع من حجر هاشمى هيصم له دور شركة مكافحة العتة بجدة تزيين وتصميم الأعمال الديكورية في المنزل حجر هاشمي هيصم حجر تجليد الواجهات تختلف عن أجحار اسعارحجر فرعونى الأساسي وأحجار الأعمال الديكورية تسليك مجاري الكويت حجر لين ومنها الحجر الصلب الذى يتميز شركة تسليك مجاري بالكويت

رد

المباني من ادوار شركة نظافه بدبي الشقق مشكلة شركة نظافه بعجمان حيث انه للعميل شركة نظافه بالشارقة الواجهة نتيجة إلى فنى كهرباء منازل فى الكويت وجود رافعات شركة تسليك مجاري فى الكويت الخاصة بتنظيف الواجهات شركة تنظيف كنب بابخار بجدة توفر شركات المباني شركة عزل خزانات بجدة دبي خيالي وسوف تجد افضل شركة تنظيف شقق بجدة

رد
  • يمنع تضمين روابط مباشرة في التعليق.
  • لمتابعة تعليقك حتى نرد عليك بالرجاء ضع اشارة على اعلامي.
  • اذا اعجبك الموضوع "السيرة 6" شارك على مواقع التواصل الاجتماعي.
محول الاكواد