صابون الغار

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 35 عا م من الخبرة السبت، 15 أغسطس 2015 2 التعليقات


محتويات
١ صابون الغار
٢ فوائد صابون الغار
٣ المكونات اللازمة لصناعة الصابون
٤ طريقة صنع صابون الغار
صابون الغار

عُرفت شجرة الغار منذ القدم بأهميتها وقيمتها فكانت غصون الغار تُكلّل رؤوس الرّجال الأقوياء فوضع إكليل الغار كان يرمز للنّصر والقوّة ، كما عُرفت بأهميتها الجماليّة فكان يُستخرج منها زيت الغار وهو ما أُطلق عليه ( الزّيت السّحري ) وكانت تسخدمه النّساء منذ القدم لما له أهميّة وفوائد عظيمة تعود على صحة البشرة والجلد ، تتميز شجرة الغار بخضرتها الدائمة وتعلوها بعض الثمار أشبه بثمار الزّيتون ، يتم عصر الثمار بالطريقة التقليديّة اليدويّة لإستخراج زيت الغار النقي الذي يدخل في صناعة الصابون مضافاً إليه أنواع زيوت أخرى .


عادة ما يطلق على صابون الغار الصّابون الحلبي ففي الأغلب يتم تصنيعه بإيدي خبيرة من الشّام ، تدخل عدد من الزّيوت في تصنيع صابون الغار كزيت الزّيتون المستخرج من العصرة الثانية وهو ما يسمى بزيت(المطراف)، ويدخل زيت حبة البركة كجزء مهم من الزّيوت الّتي يتم تصنيع الغار بها ،والجزء الباقي يتم خليط من زيت بذور القطن وزيت النخيل وزيت جوز الهند ، مضافاً لهذه الزيوت ماء الصوديوم وتعجن المواد معاً ، وتحتاج قطع الغار إلى وقت طويل كي تجف ، تتميز صابون الغار بلونٍ أخضر داكن ورائحة جميلة طبيعيّة ، وتعد من أكثر أنواع الصابون فائدة لخلوها من المواد الكيميائيّة والأصباغ والعطور ، كما يمكن إستخدامها على الشّعر والجّسم فتعد آمنه وتكسب الشعر صحة ولمعان وتفيد بشرة الجّسم .


فوائد صابونة الغار :


يمكن إستخدامه لكل أنواع البشرة فهو يتناسب حتى مع البشرة الحساسة ولا يسبب الجفاف نهائياً .
يرطب البشرة لإحتوائها على زيوت طبيعيّة ومفيدة مما يعطي البشرة النضارة والصحة واللمعان ويؤخر ظهور علامات التقدم بالسّن .
يكسب الجسم رائحة عطريّة رقيقة جميلة ويخلصه من الروائح الكريهة والعرق والبكتيريا .
يعالج بعض الأمراض الجلديّة لغناه بالزيوت الطبيعيّة كما أنه يعالج البشرة المتضرّرة لتصبح أكثر إشراقاّ .
يساعد البشرة الحساسة من التخلص من البثور والبقع الغامقة .
يعمل على إكساب الجسم لونا مشرقاً موحداً خالياً من أي بقع.
يغذّي الشعر ويعمل على تنعيمه ومنع هيجانه ويكسبه لمعان فائق ويحد من ظهور القشرة في فروة الرّأس.
يعالج بعض الأمراض الفطريّة التي تصيب فروة الرّأس .
يغذّي الشّعر ويساعد في تأخير ظهور الشّيب .
يقوي من بصيلات الشّعر والجذور .
يعمل على توحيد لون المناطق الحساسة .

وسأقدم لك سيدتي وصفتين تدخل صابون الغار في مكوناتها لتحصلي على فوائدها العظيمة :


الوصفة الأولى : قومي بإحضار قطعتين من صابون الغار وقومي ببرشهما لقطع ناعمة جداً ثم قومي بوضع قطع الصّابون في علبة شامبو فارغة أو علبة شاور جل فارغة كما تفضلين ، وقومي بوضع كأسين من ماء الورد بعد تسخينه على النار إلى قطع الصّابون وثلاثة ملاعق من زيت الورد وقومي بإغلاق العلبة وإتركي المكونات لتنقع قطع الصّابون وتبدأ بالذوبان ، قومي برج العلبة من وقت لآخر حتى تذوب قطع الصّابون وتتحول المكونات إلى خليط أشبه بالشامبو ، ويستخدم كشاور جيل لغسل الجسّم حيث يكسبه الإشراق ويعمل على تفتيحه وتوحيد لون الجّسم ويمده بالإشراق والنّعومة .


الوصفة الثانية : قومي ببرش قطعة من صابون الغار وضعي كوب من ماء الورد ونصف كوب من منقوع أزهار البابونج ونصف كوب زيت زيتون قومي بمزج المكونات معاً ، وعند الإستحمام قومي بدهن المناطق التي ترغبين بتفتيحها أتركيه لمدة نصف ساعة وقومي بغسله بماء فاتر ، تعمل هذه الخلطة على تفتيح الأماكن الداكنة وتبيضها وإكساب الجسم رائحة منعشة .


قومي سيدتي بحفظ صابون الغار بعد الإستعمال في مكان جاف وبعيد عن الحرارة والرطوبة لحين الإستعمال الآخر 

الصابون السحري ، صابون الجمال ، هو أحد أنواع الصابون الذي يشتهر بالصناعة اليدوية ، إذ يحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية و من أكثر المكونات التي يحتويها صابون الغار هو زيت الزيتون الطبيعي وزيت الغضراف و الغار الطبيعي و حبة البركة السوداء ، الذي يعطيه الرائحة الذكية، و من أشهر الأماكن التي يصنع فيها صابون الغار هي مدينة حلب في سوريا حيث بدأت بصناعة صابون الغار منذ ما يقارب العشرين عاماً و أخذت شهرته تزداد بكل المدن السورية حتى إنها تعدت ذلك إلى جميع الدول العربية و الغربية أيضاً لما له من فوئد عديدة للجسم و البشرة .


فوائد صابون الغار
يعطي البشرة و الجسم الرطوبة الكافية .
يعالج الجفاف الجلدي و تقشرات البشرة التي تحدث نتيجة العوامل الجوية .
يخفف من أعراض إلتهاب الجلد و خصوصاً أكزيما الأطفال .
ينعم الشعر و يقوي البصيلة و يمنع تقصف الشعر .
يخفف من ظهور التجاعيد و يخفي الخيوط البيضاء الظاهرة على الجسم .

المكونات اللازمة لصناعة الصابون
ملعقة كبيرة من زيت الغار.
1/2 ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء.
1/2 ملعقة كبيرة من زيت بذور القطن.
1/2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
1/2 ملعقة كبيرة من زيت النخيل.
1/2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
مقدار 2 كوب من الماء
ملعقة كبيرة من ماء الصوديوم ، وهي مادة تحول المواد السائلة إلى صلبة تستخدم في صناعة الصابون .

طريقة صنع صابون الغار
أحضري وعاء و ضعي فيه مقدار الماء و ضعيه على النار حتى يصل إلى درجة الغليان ، عند ذلك خفضي درجة النار على الوعاء ثم اضيفي بعد ذلك جميع أنواع الزيوت باستثناء زيت الغار و مادة الصوديوم .
دعيه يغلي مرة أخرى مع الزيوت و قلبيه جيداً ، ثم أضيفي ماء الصوديوم ودعيه يغلي مرة أخرى بعد ذلك نضيف زيت الغار الأخضر و نتركه يغلي ، نبعد الوعاء عن النار و نتركه يبرد تماماً.
سوف تلاحظين بعد ذلك ان الشوائب بقيت بالأسفل و الصابون بقي بالأعلى ، يصفى الخليط بعد ذلك .
خذي قالب الصابون و قطعيه إلى قطع حسب طلبك ، ثم أتركيه ليجف فترة طويلة قبل الإستخدام 
محتويات
١ صابون الغار
٢ فوائد صابون الغار للوجه
٣ فوائد صابون الغار للشعر
٤ طريقة عمل صابون الغار
صابون الغار
من منا لا يعرف صابون الغار أو ما يسمى بالصابون الحلبي، فهو نوع من أنواع الصابون المتعددة والذي يتم صناعته بشكل أساسي من زيت الزيتون. عرف صابون الغار في سوريا وبالتحديد في مدينة حلب، إذ إنّها المدينة الأولى التي تم صناعة صابون الغار فيها. ويصنع من شجرة اسمها الغار، يتكون صابون الغار من مجموعة من الزيوت وأهمها زيت الزيتون بالإضافة إلى زيت الحبة السوداء وزيت النخيل وزيت جوز الهند بذور القطن، حيث إنّ صابون الغار لا يحتوي على أي من المواد العطرية أو الصبغات المصنعة، ولا يوجد فيه أي من المواد الكيميائية أو الصناعية التي تؤذي البشرة والشعر، فالزيوت التي فيه طبيعية مئة في المئة، لذلك يسمى بالصابون السحري لما له من فوائد عظيمة للبشرة والشعر أيضاً. وتجدر الإشارة إلى أن صابون الغار يمكن استخدامه لجيمع أنواع البشرة دون استثناء. لون صابون الغار بعد الانتهاء من تصنيعه يكون باللون الأخضر الغامق ويحتاج لمدّة من الزمن كي يجف تماماً ليصبح جاهزاً للإستخدام.


فوائد صابون الغار للوجه
يساعد صابون الغار البشرة على المحافظة على شبابها وتأخير علامات تقدم السن عليها وبخاصة الخطوط البيضاء الرفيعة.
يساعد على نضارة البشرة ولمعانها.
ليس له أي آثار جانبية وخصوصاً على البشرة الحساسة نظراً لأنه لا يحتوي على أي من المواد الكيميائية.
علاج فعال لحب الشباب بالإضافة إلى أنّه يمنع ظهوره على البشرة.
يساعد على تنظيف البشرة من الشوائب التي تعلق فيها.
يغذي البشرة ويساعد على تجديد الخلايا فيها.
يعمل أيضاً على تخليص الجلد من البكتيريا.
يساعد على توحيد لون البشرة وخاصة المناطق الحساسة.
من أفضل الوصفات التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة.

فوائد صابون الغار للشعر
يساعد في الدرجة الأولى على التخلص من قشرة الرأس المزعجة.
يعمل على تقوية بصيلات الشعر.
يساعد على تأخير ظهور الشيب على الشعر.
يعمل على إعطاء الشعر اللمعان والملمس الناعم.
يقوي الشعر ويمنع تساقطه أو تقصفه، وهذه المشكلة يعاني منها أغلب الناس رجالاً ونساءً.
يساعد على منع ظهور بعض الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس ومن أهمها الثعلبة.

طريقة عمل صابون الغار
يمكن صناعة صابون الغار منزلياً، وذلك عن طريق وضع كمية من الماء في قدر كبيرة وغميق على نار مرتفعة حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم نضيف الزيوت التالية إلى الماء بعد أن نخفض درجة حرارة النار وبنفس الكمية (زيت الحبة السوداء ، زيت جوز الهند، زيت زيت الزيتون، زيت النخيل، زيت بذور القطن)، ندعه يغلي قليلاً ثم نضيف ماء الصوديوم بمقدار ملعقة كبيرة وهي مادة تعتبر من المكونات الأساسية لصناعة الصابون لأنها تقوم بتحويل المادة السائلة إلى المادة الصلبة ونضيف أيضاً زيت الغار بنفس مقدار الزيوت الأخرى، ونتركه يتابع عملية الغليان ثم نطفئ النار نصفي المزيج وندعه يبرد تماماً.

صابون الغار

صابون الغار يعد من أشهر الصناعات في مدينة حلب إحدى المدن السورية، وهي من أقدم وأشهر المدن في صناعة صابون الغار المصنوع من عدّة زيوت نباتية أو زيت الزيتون أو زيت يسمّى بزيت المطراف، بالإضافة إلى الصوديوم وزيت الغار ليتم تصنيعه، وعند الانتهاء منه يكون لونه أخضر، ويجب تجفيفه لمدّة ستة أشهر حتى يتم استعماله. وتالياً سنتحدّث عن فوائد صابون الغار للشعر تحديداً إلى جانب طريقة استخدامه.


فوائد صابون الغار للشعر
و من أهم استخدامات صابون الغار هو في مجال علاج الشعر الضعيف، حيث يتمتّع بالعديد من الفوائد التي تساعد في الحصول على شعرٍ جميل وجذاب، ومن هذه الفوائد:

التقليل من تساقط الشعر.
يغذّي جذور وبصيلات الشعر.
يمنح الشعر اللمعان والحيوية.
يعمل على ترطيب فروة الرأس.
يعمل على القضاء على قشرة الشعر.
يعمل على نعومة الشعر ويمنحه ملمساً ناعماً.
يعمل على تأخير ظهور الشيب.
يعمل على إطالة الشعر وزيادة كثافته ويمنع تقصفه.

من عوامل نجاح صابون الغار هو وجود ستة زيوت فيه وهي : زيت الزيتون، وزيت الغار، وزيت الحبة السوداء( البركة )، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الصبار. وتوارثت الأجيال والحرفية في صناعة صابون الغار مما جعله من الصناعت المميزة والمتقنة.


طريقة استخدام صابون الغار

برش صابون الغار ومن ثم نقوم بنقعه ليلة كاملة بماء ساخن وإضافة القليل من زيت اللوز ووضعه في علبة لتسهيل عملية استخدامه.
يتم وضعه على الشعر كأي شامبو يتم استعماله، ومن ثم نقوم بغسل الشعر جيّداً، إلّأ أنّ الفرق بينه وبين الشامبو أنّه لا يُستخدم بعد غسل الشعر بصابون الغار أي نوع من البلسم، بينما من الممكن من بعد استعمال الشامبو العادي استخدام البلسم.
يمكن استعماله على جميع أنواع الشعر دون استثناء(كالشعر الجاف والشعر العادي والشعر الدهني).

والجدير بالذكر أن صابون الغار كان يستخدم منذ القدم وكانت النساء المشهورات يفضلنا استعماله للحفاظ على جمال شعرهن وبشرتهن ككليوبترا وزنوبيا. كما وزيتميّز صابون الغار عن غيره من الأنواع الأخرى لأنّه خالي من المواد الكيماوية ومصنوع من مواد طبيعية، ومعد على أيدي محترفين في هذا المجال والتي لا تعود بأي ضرر على الشعر أو على جميع مناطق الجسم فلهذا السبب سميّ صابون الغار بالزيت السحري.


ويمكن استبدال الصابون العادي بصابون الغار لأنّ الصابون العادي الذي يُستخدم للشعر مثل الشامبو ومستحضرات غسيل الشعر قد تحتوي على كمية من المواد الكيميائية التي تسبّب الضّرر للشعر، أمّا صابون الغار فإنّه مصنّع من مواد طبيعيّة مئة بالمئة تعمل على علاج الشعر من المشاكل التي يعاني منها باإضافة إلى حماية الشعر من الأضرار التي يتعرّض لها بسبب الغبار وظروف الطقس بطريقة طبيعية

 صابون الغار من اجود انواع الصابون الطبيعيه الذى يدخل فى مكوناته زيت الغار الذى يستخرج من شجره عرفت منذ العصور الوسطى , وعرفت طرق استخراج هذا الزيت بالتوارث من قديم الزمن واشتهر زيت الغار بفوائده للجلد والبشره حتى اطلق عليه الزيت السحرى حتى ان كانت كليوباترا تستخدمه فى التجميل للحفاظ على بشرتها وجعلها اكثر شبابا وتألقا , لذلك صابون الغار من انواع الصابون التى تفيد البشره على عكس انواع الصابون الاخري التى تضرر بالبشرة ويرجع ذلك لاحتواء صابون الغار على زيت الحبه السوداء مما يجعل من صابون الغار ضرورى للعنايه بالبشره ويغنى عن استخدام مستحضرات قد تضر بالبشره كما ان صابون الغار يحتوى على زيوت طبيعيه منها زيت الزيتون وزيت النخيل وزيت الحبه السوداء وزيت بذور القطن وزيت جوز الهند كل هذه الزيوت يحتاجها الجلد وضرورية للعنايه بالبشره كما ان ليس لها اى اثار جانبية.

فوائد صابون الغار للبشره

يعمل استخدام صابون الغار على الحد من ظهور التجاعيد ويغذى البشره ويجعلها اكثر نعومه ونضاره , كما ويساعد صابون الغار على ازالة البكتريا المسببه للرائحه الكريهه للجسم ويجعل للجسم رائحه طبيعيه مستحبه. وله دور هام جدا فى حالة البشره الحساسه والعنايه بها وحمايتها من الامراض مثل الصدفيه والاكزيما.
ذلك بالاضافة الي ان استخدام صابون الغار الطبيعى يساعد فى توحيد لون الجسم خاصة المناطق الحساسه ويسهم فى الحد والتخلص من الحبوب. كما ان استخادم صابون الغار للوجه قد يغنى عن استخدام انواع الصابون الاخرى التى تصيب الوجه بالجفاف فانه يساعد على زيادة حيوية الخلايا عن طريق الزيوت الطبيعيه التى يحتوى عليها لا سيما زيت الغار الذى يحافظ على شباب البشره.

وهناك طريقه لصنع شاور من الطبيعه بدون اى اضافات صناعيه ومفيد جدا فى حالة البشره الحساسه وذلك باحضار زجاجة ماء ورد وكاس مملوء بالماء وقطعة صابون الغار ونقوم ببشر الصابونه واضافة ماء الورد اليها ثم بعد ذلك نقوم باضافة الماء ونترك الخليط حتى الصباح ثم نضع الخليط فى الخلاط ونقوم بخلطه مره ثانيه جيدا ونضعه بعد ذلك فى عبوه للاستخدام وستجدون نتائج مبهره كما انه غير مكلف حيث ان هذه المقادير تنتج كميه كبيره غير انه يفيد الجسم والبشره والشعر ايضا وهناك طريقه اخرى لاستخدام صابون الغار فى تبييض البشره وهي ان نقوم باحضار صابون الغار وبشره فى اناء ونضيف اليه زيت الزيتون وماء الورد مع زيت اللوز المر وزيت الخروع ونقوم بالخلط الجيد ثم بعد ذلك وضع الخليط على الجسم مباشرة وتركه على الجسم لمده لاتقل عن ساعتين بعد الانتهاء من هذه المده نفرك الجسم بالملح والليمون للتخلص من الخلايا الميته.

فوائد صابون الغار للشعر

من المعروف ان كل انواع الصابون تضر بالشعر وتتسبب فى جفافه وضعفه وتكون القشره التى تساعد فى سقوط الشعر مما يجعل من صابون الغار اهميه خاصه ومميزه فى هذا المجال حيث ان لاحتوائه على الزيوت الاساسيه الطبيعيه يعمل على تغذية بصيلات الشعر وجعلها اكثر حيويه مما يسهم فى زيادة نمو الشعر وجعله اكثر كثافه على عكس الصابون العادى وقد تغنى عن استخدام المركبات المستخدمه فى الاهتمام بالشعر التى قد يكون لها اثر سلبى على فروة الراس لذلك اشار بعض خبراء التجميل للعنايه بالشعر لاهمية صابون الغار للشعر لما فيه من مواد ومكونات طبيعيه لا توجد فى المستحضرات المليئه بالمواد الكيميائيه الضاره حيث ان لصابون الغار دور فى تاخير ظهور الشعر الابيض ويساعد الشعر فى الحفاظ على لونه وجعله اكثر نعومه ولمعانا وقوه
محتويات
١ الغار
٢ صابون زيت الغار
٣ فوائد صابون الغار
٤ وصّفه لعمل شامبو للحمام
الغار
الغار نوع من الأشجار المعمّرة، دائمة الخضره، يُخرج ثمراً شبيه بثمار الزيتون، تُقطف هذه الثمار بعد نضجها، وتُعصر لاستخراج الزيت منها، ويطلق على هذا الزيت (الزيت السحريّ) لأهميته في تنظيف ألبشره وتليين الجلد، وللغار أيضا قيمة جماليّه، إذ يصلح أن يزرع كسياج حول الحديقة، لقدرته على تحمّل الرياح القوية، وهو نبات طارد للحشرات، فيحمي الأشجار المجاورة له منها.


تنتشر أشجار الغار في جنوب إفريقيا، وحوض البحر الأبيض المتوسط، وتنتشر في سوريا كغابات مختلطة مع أشجار السنديان، والصنوبر، وتفضّل شجرة الغار التربة الخفيفة مع توفّر الرطوبة، وتتكاثر أشجار الغار بواسطة البذور، أو العقل، وللغار وأوراقه وثماره أهمّيّه غذائيّة ودوائيّة كبيره، إذ تستخدم أوراقه مع التوابل والبهارات كما أنّ منقوع ورق الغار يُساعد على ضبط إفراز الإنوسيلين الذي ينظّم نسبة السكّر في الدم، ويعتبر الغار معقّماً، ومعطّراً وفاتحاً للشهيّة، ويُساعد على الهضم، ويقوّي المعدة، كما تُستخدم الزيوت المستخرجة من الأوراق كمنّوم، ومخدّر.


ُعرف الإنسان شجر الغار منذ القدم، واستُخدمت أغصانه وأوراقه لعمل أكاليل توضع على رؤوس الفائزين بالألعاب الأولمبيّة، وذُكر اسم أشجار الغار في الأساطير اليونانيّة والإغريقيّه القديمة، وتقول الاسطوره أنّ حوريّه تدعى نيمف دافني هربت من الإله أبولّو وتحوّلت إلى شجرة غار، فقام الإله أبولو بوضع أغصان من شجرة الغار على رأسه تعبيرا عن حبّه الدائم لهذه الحوريّة.


صابون زيت الغار
أهمّ استخدام لزيت الغار هو صناعة الصابون، ولا تدخل في صناعة صابون الغار أيّة أصباغ صناعيّة إذ يتكوّن صابون الغار من الموادّ التالية :

زيت غار
زيت حبّة البركة
زيت زيتون
زيت بذور القطن
زيت نخيل
زيت جوز الهند

فوائد صابون الغار
يغذي البشره ويعطيها نضارة..
يغذّي جذور الشعر ويقوّيه ممّا يساعد على التقليل من تساقطه، ويعمل على تأخير ظهور الشيب.
يخلّص الجسم من البكتيريا الناتجة عن التعرّق.
يساعد على التخلّص من الصدفيّة والآثار الجلديّة المرضيّة.
يرطّب فروة الرأس فيساعد على منع القشره.
يكسب الجسم نضارة ونعومه.
يستخدم لجميع أنواع البشره.
يُساعد على إزالة البثور والبقع السوداء.
سهولة عمل شامبو حمام من صابون الغار.

وصّفه لعمل شامبو للحمام
برش قطعة صابون الغار، ووضعها في وعاء.
إضافة كمّيّه قليله من الماء الفاتر إلى الوعاء.
إضافة ملعقة من ماء الورد إلى الإناء وإغلاقه جيّداً.
تركه لمدّة يوم كامل تقريبا.
رجّه جيّداً بين الفينة والأخرى.
تتكوّن لدينا مادّة شبيهه بالجلّ نستخدمها لعمل حمام دافيْ.
نكرّر هذا الحمام مرّتين في الأسبوع فنحصل على جسد طريّ رطب، ونشعر بالانتعاش


محتويات
١ صابون الغار
٢ فوائد صابون الغار للبشرة
٣ فوائد صابون الغار للشّعر
٤ سائل استحمام صابون الغار
٤.١ المكوّنات
٤.٢ طريقة التّصنيع
صابون الغار
صابون الغار هو من أقدم أنواع الصّابون ويسمّى بالصّابون الحليب، ويتمّ إنتاجه من خلال خلط مجموعة من الزّيوت مع بعضها البعض من أبرزها زيت الغار، وزيت المطراف الذي يتمّ إنتاجه من خلال عصر الزّيتون مرّةً ثانيةً، ويضاف له ماء الصّوديوم، وعند إنتاج الصّابون بشكل كامل يكون لونه أخضر، ويحتاج لمدّة لا تقلّ عن ستّة أشهر حتّى يجفّ وييبس، وقد كان يُنتَج في مدينة حلب منذ من ما يقارب ألفي سنة قبل الميلاد، ولا زال يُنتَج بنفس الطّريقة القديمة مع تغيّرات طفيفة مع مرور الزّمن، ويتميّز هذا الصّابون بأنّه صابون طبيعيّ مئة بالمئة، فلا تدخل فيه المواد الكيميائيّة إطلاقاً، ولا يعمل على جفاف الجلد كغيره من الأنواع الصّناعيّة الأخرى.


يتكوّن صابون الغار من مجموعة من الزّيوت الطّبيعيّة الّنقيّة التي تتلخّص بزيت الغار، وزيت المطراف، وزيت الحبّة السّوداء، وزيت بذور القطن، وزيت جوز الهند، وزيت النّخيل، وزيت الزّيتون، ولا يضاف إليه أيّ عطور أو ملوّنات فيكتسب رائحة الغار، والّلون الأخضر الزّيتيّ من زيت الزيتون.


فوائد صابون الغار للبشرة
يعالج حبّ الشّباب بشكل نهائيّ مع الحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها.
يخلّص البشرة من آثار حبّ الشّباب ويوحّد لونها ويفتّحها.
يساعد على تأخير علامات تقدّم السّنّ والشّيخوخة وظهور التّجاعيد.
يخلّص البشرة من الاحمرار والتّوهّج غير المرغوب فيه.
يناسب جميع أنواع البشرة، فهو يخلّص البشرة الدّهنيّة من مشاكلها، ويرطّب البشرة الجافّة ويحافظ على نعومتها ونضارتها.
يعالج أمراض البشرة المختلفة كالأكزيما والصّدفيّة، ويُعيد للبشرة المتعبة والحسّاسة حيويّتها.

فوائد صابون الغار للشّعر
يحمي الشّعر من التّساقط والتقصف.
يقضي على قشرة فروة الرّأس.
يعطي الشّعر ملمساً ناعماً ولمعاناً.
يمنع ظهور الشّيب.

سائل استحمام صابون الغار
وللحصول على نتائج فعّالة من فوائد صابون الغار للبشرة، يمكن عمل سائل للاستحمام من هذا الصّابون ممّا يجعل بشرة الجسم تستفيد من الزّيوت الموجودة فيه، ولتحضير سائل الاستحمام نحتاج إلى:


المكوّنات
قطعة واحدة من صابون الغار.
كأس من الماء.
زجاجة من ماء الورد.

طريقة التّصنيع
نبرش الصّابون ثمّ نضعه في وعاء، ونسكب فوقه الماء وماء الورد، ونغطّيه ونتركه ليلةً كاملةً.
نخلط المكوّنات جيّداً في الخلّاط الكهربائيّ، ونضعها في زجاجة ونستخدمها عند الاستحمام.
ويعمل سائل الاستحمام هذا على تخليص الجسم من البكتيريا المسبّبة للرّائحة الكريهة، ويمنحه رائحةً عطريّةً طبيعيّةً تدوم لوقت طويل، كما يعمل على توحيد لون الجلد، وتفتيح المناطق الحسّاسة دون آثار جانبيّة، ويقضي على الحبوب الموجودة في الجسم



Google+ Pinterest

2 علقوا على "صابون الغار"


شركة تنظيف مفروشات بجدة
هناك الكثير من السيدات التي تعاني من مهام التنظيف المنزلية و التي لا تنتهي مع أفضل الادوات المستخدمة في مهام التنظيف يمكنكم الآن الحصول علي أفضل خدمات التنظيف التي نقدمها لكم مع شركة غسيل شقق بجدة لدينا أفضل الادوات و المنظفات المستخدمة في التنظيف و التي يمكنها ازالة أصعب البقع المتواجدة بكل مكان من تنظيف سجاد , غسيل كنب , تنظيف موكيت , غسيل ارضيات , تنظيف مجالس , غسيل مفروشات بجدة يمكنكم التواصل معنا الآن ونحن نأتي لكم في الحال
غسيل شقق بجدة
http://elmnzel.com/cleaning-jeddah/

رد

الأجابة رقم ٢ زيت المطراف

رد
  • يمنع تضمين روابط مباشرة في التعليق.
  • لمتابعة تعليقك حتى نرد عليك بالرجاء ضع اشارة على اعلامي.
  • اذا اعجبك الموضوع "صابون الغار" شارك على مواقع التواصل الاجتماعي.
محول الاكواد